Compare Listings

مدينة أوردو تجذب رجال الأعمال الخليجيين بعد افتتاح مطار “أوردو- غيراسون” فوق سطح البحر

 

 

بدأت مدينة أوردو تجذب رجال الأعمال الخليجيين، بعد افتتاح مطار “أوردو- غيراسون” بتاريخ 22 أيار/ مايو الماضي، وهو المطار الأول في القارة الأوربية الذي يقع بأكمله فوق سطح البحر. حيث عقد مستثمر خليجي أولى الصفقات في المدينة، بشرائه قطعة أرض مساحتها 100 دونم لإقامة مشروع سياحي كبير.

 

وأفاد والي مدينة أوردو “عرفان بلقانلي أوغلو”، أنه استقبل في مكتبه 5 رجال أعمال خليجيين من السعودية والكويت ودولة قطر، منذ افتتاح المطار، للتعرف على المدينة والإطلاع على فرص الاستثمار فيها، حيث كللت هذه الزيارات بعقد أولى الصفقات حين تعاقد أحد المستثمرين على شراء مئة دونم لإقامة مشروع سياحي كبير في المدينة.

 

واضاف بلقانلي أوغلو، توقعاته أن تشهد المرحلة المقبلة إقامة الكثر من المشاريع الاستثمارية، خصوصا من قبل رجال الأعمال الخليجيين، وذلك لغنى المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمطار الجديد الذي افتتح مؤخرا.

 

وتابع بلقانلي أوغلو، أنهم شاركوا في العام الماضي ببرنامج تعريفي بالمدينة في الخليج العربي، استضافوا على أثره 30 صحفيا من 17 دولة عربية، ونظموا لهم جولات سياحية في المدينة لمدة ثلاث أيام، مضيفا أن “عندما بدأت الصحافة العربية بنشر أخبار مدينة أوردو ازداد اهتمام السياح والمستثمرين العرب بالمدينة، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 25 بالمئة خلال الأشهر الـ 10 الأخيرة.

 

يُشار أنه تم البدء بمشروع المطار عام 2011. ويبعد عن مدينة أوردو 19 كيلومتراً وعن مدينة غيراسون 25 كيلومتراً، في بلدة غولوالي التابعة لمدينة أوردو. ويقع بأكمله فوق سطح البحر الأسود، حيث استخدم أكثر من 29 مليون طنا من الأحجار لتعبئة القاعدة الرئيسية للبحر.

img

ntiadmin

    Related posts

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    زيادة الصادرات التركية في شهر حزيران الماضي

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    Test

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin