Compare Listings

مايقارب 3.5 مليون سائح عربي من المتوقع أن يزوروا تركيا خلال الـ2017

 

 

تزامنا مع بداية العطلة الصيفية, تتجه الأنظار نحو تركيا مجددا للاستمتاع بالإجازة.

في تصريح لرئيس جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك قال: إنه من المتوقع أن يبلغ عدد السياح القادمين إلى تركيا حوالي 305 مليون شخص

كما أوضح أن عدد السياح العرب الذين قدموا إلى تركيا خلال السنوات الثلاث القادمة قدر بحوالي 7 ملايين سائح. مع الأخذ بالاعتبار أن متوسط إنفاق العائلة العربية يصل إلى 3 آلاف $ مقارنة بمتوسط إنفاق العائلة الغربية الذي لايتجاوز ال700$ .

كما أشار إلى أن المعارض الكبيرة التي تقام والزيادة التي قامت بها شركة الخطوط التركية الجوية في عدد الرحلات إلى الدول العربية ومنها لعب دورا في جذب العديد منهم إلى الأماكن السياحية التركية.

كما قال السيد جمال الدين كريم أن التسهيلات المقدمة لهم من إعفائهم من الضرائب وإعطائهم الجنسية التركية شجعهم على القدوم إلى تركيا لشراء العقارات.

وحول موضوع حجم الاستثمار العربي في تركيا قال: إن أموالا عربية ضخمة موجودة في السوق التركي أن كثيرا من رجال الأعمال العرب قرر الانتقال إلى تركيا.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات العربية المباشرة إلى 1.7 تلريليون $ حول العالم. يذكر أن الاستثمارات العربية في تركيا بدأت بقطاع العقارات وتوسعت لتشمل مجالات أخرى.

من الجدير بالذكر أنه تبدأ اليوم فعاليات مهرجان اسطنبول الدولي للتسوق والذي يستمر لأسبوعين كما سيجعل من استنبول وجهة عالمية للتسوق. ويعتبر هذا المهرجان فرصة مناسبة للشركات العالمية للحديث عن منتجاتها الجديدة والتعريف بها.

img

Nafie Asfour

Related posts

عدد السياح الأجانب الذين زاروا اسطنبول يتجاوز عتبة الـ4 ملايين خلال أول ست أشهر من العام الحالي

{:ar} أظهر تقرير أصدرته وزراة الثقافة والسياحة التركية...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin

انتعاش القطاع العقاري التركي بسبب الإقبال العربي على الاستثمار فيه

{:ar} أظهرت معلومات حصل عليها مراسل الاناضول من هيئة...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin

عدد السياح في تركيا يرتفع بنسبة 18.3% في الربع الثاني من العام الحالي

{:ar} حقق عدد السياح الذي قدمو إلى تركيا خلال الربع...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin