مقارنة بالعام المنصرم , الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا تزداد بنسبة 32%

 

 

ارتفع مقدار الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، العام الماضي، بنسبة 32%، لترفع من قيمة الاستثمارات الأجنبية إلى أقصى رقم وصلت إليه البلاد بمقدار 16.6 مليار دولار أمريكي، بحسب بيانات وكالة دعم وترويج الاستثمار التركية.

وتشير بيانات الوكالة إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة قد ازدادت بمقدار مليار دولار أمريكي عن السنوات السابقة. مشيرة إلى أن قطاع الخدمات قد نال نصيب الأسد في التطور الاستثماري، تبعه قطاعا الطاقة والتصنيع.

كما سجلت البيانات أن الدول الثلاثة الأكثر استثماراً في تركيا العام الماضي، كانت على الترتيب، إسبانيا والولايات المتحدة ولوكسمبورغ؛ تبعتها هولندا وأذربيجان وبلجيكا وروسيا وبريطانيا والصين وألمانيا.

وقال مدير الوكالة، أردا إرموت، أنه على الرغم من أزمة الانتخابات التركية، العام الماضي، وبعض الأحداث السلبية إلا أن القطاع الاستثماري قد شهد تطوراً ملحوظاً، مشيراً إلى أن تركيا أصبحت جاذبة اقتصادية للاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن الوكالة تتنبأ بارتفاع في حجم الاستثمارات الأجنبية العام الجاري، بناءً على تقييم وآراء المستثمرين الدولية الإيجابية حول التطورات والتعديلات التي أدخلتها الحكومة التركية الحالية في خطتها لتشجيع الاستثمار

img

ntiadmin

Related posts

نصائح ومعلومات حول الاستثمار العقاري في تركيا 2019

{:ar}يعد الاستثمار العقاري في تركيا عموماً وفي مدينة...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

ما هو مستقبل الإستثمار العقاري في تركيا؟

{:ar}ما هو مستقبل الإستثمار العقاري في تركيا؟ ماهوا...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

Kanunu İslemler

...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

الانضمام إلى النقاش