Compare Listings

القيمة العقارية في اسطنبول تشهد ارتفاعاً ملحوظاً

ساهمت مشاريع البنية التحتية العملاقة التي تعمل على انشاءها بلدية مدينة اسطنبول على مدار الساعة كمطار اسطنبول الثالث المزمع افتتاحه خلال العام القادم , إضافة إلى عدد من الجسور والأنفاق وخطوط الميترو التي وصلت بين كافة مناطق اسطنبول , ساهم ذلك في ارتفاع قيمة العقار في المدينة في أغلب مناطقها لما يقارب الضعفين خلال السنوات الثلاث الأخيرة .

وبحسب تقرير صادر عن شركة ريماكس العالمية . فإنَّ مجموع قيمة العقارات المتواجدة في مدينة إسطنبول -بدون الفلل المتواجدة على ساحل المضيق- في عام 2013 بلغ 665.5 مليار ليرة تركية، وبفضل المشاريع العملاقة والتطور الحضاري , ارتفعت هذه القيمة لتصل في عام 2016 إلى 1 تريليون و139.2 مليار ليرة.

وذكر التقرير أنه عدد العقارات في العام 2013 بلغ حوالي 3 مليون و100 ألف وحدة سكنية ، وبفضل مشاريع التطوير الحضاري في اسطنبول تم إضافة 200 ألف وحدة سكنية إلى هذا العدد.

وذكر التقرير أن ارتفاع اسعار العقارات كان مرتبطاً بمشاريع التطوير العملاقة أكتر من ارتباطها بعدد العقارات . حيث تأثرت قيمة العقارات بما يقارب 71 % من سعرها حتى العام 2016 بسبب المشاريع الضخمة التي أقيمت في اسطنبول إضافة إلى خطوط الميترو الجديدة .

img

ntiadmin

    Related posts

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    زيادة الصادرات التركية في شهر حزيران الماضي

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    Test

    ...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    الانضمام إلى النقاش