Compare Listings

عراقة وحداثة اسطنبول

 

istanbulهي صلة الوصل بين الشرق والغرب , الجسر بين اسيا وأوروبا ، في الوقت ذاته تجمع بين الأديان والثقافات بأماكنها العظيمة في مدينة واحدة وهي اسطنبول .

بينما تنتشر بقايا المدينة التي تشكلت سابقًا بالشكل البيزنطي والقسطنطينية، اتخذت أياصوفيا المشهورة مهمة الجامع والكنيسة خلال التاريخ.

إن إسطنبول التي يرشح التاريخ من جميع أزقتها هي مدينة القرن الحادي والعشرين التي تجمع بين النصب التذكارية التي تتحدى الأيام والأماكن السياحية العصرية. وفي الوقت ذاته فهي معترف بها كمدينة حديثة تعجب الزائرين بمقاهيها ونواديها. في ضوء كل هذه الحقائق تم اختيار إسطنبول لتكون المدينة العالمية التاسعة في العالم من قبل مجلة “ألتيميت سيتي غايدرز” (ultimate city guiders).

عندما تنطفئ الأنوار ويذهب الناس إلى النوم، تنتعش المدن من جديد بالحياة الليلية المثيرة والنابضة بالحياة، يمكنكم أن تعيشوا الترفيه والإثارة بكم كبير عن طريق زيارتكم لإسطنبول.

في ميدان تقسيم المشهور في العالم بأسره، يمكن اكتشاف بعض الأسواق والمطاعم المكتظة ويمكنكم لقاء العديد من الأشخاص من دول مختلفة من أمريكا وأوروبا و الشرق الأوسط وآسيا الذين يلهون معًا.

لقد حصلت إسطنبول بحياتها النابضة بالحياة على المرتبة 14 إلى المرتبة 11 في أوروبا في ترتيب المدن وفقًا للحياة الليلية الأكثر نبضاً بالحياة من قبل مجلة ذا سيتيز جورنيل ماغازين (the cities journal magazine).

وفقاً لمؤشر المدن العالمية 2014، آي تي كيرناي، حققت إسطنبول العاصمة التجارية لتركيا قفزة كبيرة عن طريق التقدم من المرتبة 14 إلى المرتبة 11 في أوروبا واستعادت شهرتها من جديد كمركز نشاط سياسي وتجاري وثقافي يقوم بالربط بين الشرق والغرب بتجربتها الإدراية الواسعة التي تمزج بين ثقافة الإمبراطورية الغنية والاختلافات.

img

ntiadmin

    Related posts

    مارماريس التركية سحر الطبيعة ووجهة السياح

    {:ar} مدينة مارماريس  الواقعة على ساحل بحر إيجة بما فيها...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    بلدة داليان منظر ساحر وطبيعة أخاذة جنوب تركيا

    {:ar}    داليان هي بلدة صغيرة على الساحل الجنوبي...

    تكملة القراءة
    بواسطة Nafie Asfour

    جزر الأميرات في تركيا وجهة سياحية ساحرة ومناظر خلابة

    {:ar} تسمي جزر الاميرات وهي عبارة عن 9  جزر تقع علي بعد...

    تكملة القراءة
    بواسطة Nafie Asfour

    الانضمام إلى النقاش