Compare Listings

حماسة أكبر للإستثمار في تركيا بعد فشل الإنقلاب

عقارات-تركيا-اسطنبول-أخبار-شراء-شقق-أسعار

بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا من قبل اتباع غولن في 15 تموز لعام 2016 أكدت انباء بان تركيا تشهد الآن حماسا أكبر من قبل المستثمرين العرب بشكل عام والخليجيين بشكل خاص وذلك بعدما ازدادت ثقتهم بقوة تركيا وقوة اقتصادها و تبددت المخاوف التي كانت لديهم قبيل عملية الانقلاب .

وأشار رئيس مجلس الاعمال التركي البحريني محمد أوغروجان بارمان التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في حديث له مع وكالة الاناضول ان قطاع العقارات بدأ باسترجاع قوته بسرعة كبيرة بعد ان زالت مخاوف المستثمرين من امتلاك عقار في تركيا .

ويجدر الاشارة ان بارمان هو مدير لشركة بيتورك للانشاءات واضاف الاخير ان الشركة تملك مشاريع في ولاية يالوفا وكذلك في اسطنبول وان المستثمرين اعربوا عن اهتمامهم بالاستثمار ليس فقط في اسطنبول ولكن في كل محافطات وولايات تركيا.

و من اجل المستثمرين الذين مازلت لديهم مخاوف حول الاستثمار في تركيا فقد اوضح بارمان وضح بارمان أن المستثمرين الأجانب لم يفقدوا حماسهم بالاستثمار في تركيا على الرغم من الأحداث المؤسفة، وقال إنه باع 148 شقّة سكنية بقيمة حوالي 33 مليون ليرة (تُعادل 11 مليون دولار) لمجموعة من دبي بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز في مؤشر على ثقة المستثمرين الأجانب بتركيا.

و تحدث المدير بارمان عن خصائص المشروع الذي قاموا بتصميمه والذي سيغير وجه منطقة مرمرة مع اتحاد قمة خزيمة السعودية، قال بارمان إنه سيتم بناء مركز للمعيشة يضم 5 آلاف شقة سكنية في ولاية يالوفا، تستوعب 25 ألف شخص، مضيفًا أن المستثمرين الأجانب أبدوا اهتمامهم بهذا المشروع، الذي سيُكلّف 2 مليار ليرة تركية.

وحسب بارمان، فإن دول الخليج العربي تقول إن أردوغان حقق انتصارًا، ولا يمكن لأحد أن يمنع الصعود الاقتصادي لتركيا، وهذا الاستقرار سيستمر بعد هذا الانتصار كذلك. كما أن ثقة المستثمرين في تركيا ارتفعت، وأن استثمار رأس المال الخليجي سيستمر في تركيا، في حين أن المستثمرين الذين علّقوا استثماراتهم بدؤوا بتحريكها.

وأشارغوكان إلغار المدير العام التركي لشركة عقارت المنطقة في الكويت إلى أهمية دعوات الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب وإلى إصلاحات ذات صلة، وقال إن تركيا اتخذت خطوات ثابتة تجاه أهداف الحكومة لعام 2023 مع المشاريع الأكبر في تاريخ الجمعورية التركية، مثل جسر السلطان ياووز سليم ومطار إسطنبول الثالث وقناة إسطنبول ونفق أوراسيا.

img

ntiadmin

Related posts

...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin

زيادة الصادرات التركية في شهر حزيران الماضي

...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin

Test

...

تكملة القراءة
بواسطة ntiadmin