Compare Listings

مشاريع تركية هامة سيتم الشروع في انشاءها خلال العام 2017


تتميز تركيا  بوجود الممرات الدولية الرئيسية على أراضيها , مما جعل الحكومة التركية تعمل على تطوير وتحسين هذه الممرات بإنشاء مشاريع استراتيجية ترفع من قيمتها وتسهل من حركة المواطنين فيها , وهذا ما تهدف إليه الحكومة خلال العام الجاري ببدء إنشاء هذه المشاريع لتكون جزء من خطة تركيا لعام 2017 ومن هذه المشاريع : 

1- خط السكة الحديدية قارص-تبليسي-باكو 

أحد اهم المشاريع المتوقع دخولها العمل في منتصف العام الحالي وهو خط حديدي يربط بين مدينة قارص التركية مع العاصمة الجورجية تبليسي والعاصمة الأذرية باكو , ليحمل أكثر من مليون مسافر وأكثر من  6.5 مليون طن من البضائع. 

ويعتبر المشروع ذو أهمية كبيرة في ربط القارتين الأسيوية والأوروبية مع بعضهما , وسيساهم في رفع التبادل التجاري بين بلدان المنقطة إلى مستويات عالية . 

2- جسر تشاناك قلعة 1915 

سيكون مشروع الجسر البالغ طوله  2023 متراً  جزءاً من الطريق الواصل بين منطقة سيلفري ثم تيكري داغ ليصل إلى منطقة تشاناك قلعة ومنها إلى بالكيسير ليبلغ مجمل طول الطريق 352 كيلو متراً . 

ومن المقرر وضع حجر أساس المشروع في ال18 من شهر مارس/اذار للعام الحالي على أن ينتهي الجسر خلال أربعة أعوام من بدء إنشاءه ليضفي تأثيراً كبيراً وسحراً على المنطقة .

3- نفق إسطنبول ثلاثي الطوابق 

أحد أعظم المشاريع التي تسعى الحكومة التركية إلى اضافتها إلى جمال وعظمة إسطنبول , سيكون النفق الأول من نوعه في العالم بتواجد طابقين للسيارات إضافة إلى طابق خاص بخط الميترو ليربط بين شطري إسطنبول الأسيوية والأوروبية ويمر من تحت مضيق البوسفور والمخطط تسليمه خلال العام  2018 . 

4-  ربط مدينة ادرنة بإورفا بطريق مباشر

ويعتبر من أهم الطرق البرية التي تسعي الحكومة التركية للبدء بإنشاءها في العام الحالي , حيث من المتوقع أن يتم البدء بإنشاء طريق رئيسي بطول 330 كيلو متر  بين مدينتي أنقرة ونيديا ليكون  بعد انتهاءه وصلة مباشرة وتكملة للطريق الرئيسي الرابط بين أدرنا واورفا مما يخفف الزمن والجهد والوقود على المواطنين 

5- إطلاق القمرين الصناعيين Türksat 5A و Türksat 5B

يتم العمل حالياً على اطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى الفضاء إضافة إلى الأقمار الصناعية التركية الستة الموجودة سابقاً ليتم دخولهما العمل خلال العامين 2018 و 2019 , ومن المتوقع خلال العام 2020 أن تقوم الأقمار الصناعية التركية  بتغطية وتقديم خدماتها لدول أوروبا، وإفريقيا وأسيا والشرق الأوسط  .  

6-مشروع قناة إسطنبول 

وهو المشروع الأضخم على الإطلاق في تركيا , حيث سيبدأ حفر القناة خلال العام الحالي على أن يتم افتتاحها خلال العام  2023 , سيتم إنشاء  مدينتين جديدتين على طرفي القناة تتسع كل منهما ل 500,000 نسمة , وبذلك سيتم ربط البحر الأسود مع بحر مرمرة بقناة يبلغ طولها ما يقارب  45 كيلو متراً مما يضيف رونقا ًوجمالاً اخاذاً لإسطنبول ويخفف من الازدحام المروري فيها . 

img

ntiadmin

    Related posts

    مارماريس التركية سحر الطبيعة ووجهة السياح

    {:ar} مدينة مارماريس  الواقعة على ساحل بحر إيجة بما فيها...

    تكملة القراءة
    بواسطة ntiadmin

    بلدة داليان منظر ساحر وطبيعة أخاذة جنوب تركيا

    {:ar}    داليان هي بلدة صغيرة على الساحل الجنوبي...

    تكملة القراءة
    بواسطة Nafie Asfour

    جزر الأميرات في تركيا وجهة سياحية ساحرة ومناظر خلابة

    {:ar} تسمي جزر الاميرات وهي عبارة عن 9  جزر تقع علي بعد...

    تكملة القراءة
    بواسطة Nafie Asfour

    الانضمام إلى النقاش