بوصلة الاستثمار السعودي تتجه نحو تركيا

turkey-saudi-arabia
قالت صحيفة ” الرياض ” السعودية أنه أصبحت بين تركيا والمملكة العربية السعودية أرضاً مشتركة كانت بيئة خصبة للعديد من المبادرات الإقتصادية والشراكات التجارية والتي نتج  عنها حجم تبادل تجاري بلغ أكثر من 22 مليار دولار بوجود 700 شركة استثمارية سعودية في تركيا .

وأكدت الصحيفة ان حجم التبادل التجاري سوف يزداد في الفترة القادمة وخاصة بعد زيارة الأمير محمد بن نايف ولي العهد إلى تركيا , والتي ستيم التباحث فيها في إزالة العوائق والعقبات التي تواجه المستثمرين في كلا البلدين .

وأضاف التقرير أن كلاً من السعودية وتركيا  تسيران في خطوات ثابتة لتعميق العلاقات بينهما والتي نتج عنها إنشاء اللجنة السعودية التركية المشتركة ومجلس رجال الأعمال السعودي التركي .

وقد عاد ذلك بفائدة جمةً على كلا البلدين ,  حيث إزدادت الشركات الاستثمارية التركية في المملكة العربية السعودية  والتي شاركت في العديد من القطاعات الاقتصادية  ومن بينها القطاع الصناعي .
إضافة إلى الدور الكبير الذي تقدمه تركيا في الجانب السياحي والذي شهد أرقاماً كبيرة من ناحية عدد السياح السعوديين المسافرين إلى  العديد من المدن التركية  خلال طوال فترات العام . علاوة عن الإقبال الكبير من الشركات السعودية للاستثمار في القطاع العقاري ودخول سوق العقار والسياحة في تركيا بحجم استثمار وصل جتى خمسة مليارات دولار .

img

ntiadmin

Related posts

نصائح ومعلومات حول الاستثمار العقاري في تركيا 2019

{:ar}يعد الاستثمار العقاري في تركيا عموماً وفي مدينة...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

ما هو مستقبل الإستثمار العقاري في تركيا؟

{:ar}ما هو مستقبل الإستثمار العقاري في تركيا؟ ماهوا...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

Kanunu İslemler

...

تكملة القراءة
بواسطة Anas Hamed

الانضمام إلى النقاش